Bitcoin roulette
random
أخر الأخبار

إليك أفضل أسرار التصالح مع النفس و إحترام الذات 2021


ما الفرق بين إحترام الذات و تقدير الذات, اهم نصائح لتحقيق السلام الداخلي و التصالح مع النفس, السر الذي يخفيه عنك الكثير في التصالح مع الذات| للوصول إلي السلام الداخلي.

كيف يمكنك أن تسامح نفسك والآخرين, ماذا يعني التصالح مع النفس! كلما زادت إرادة الإنسان في السعي من أجل التصالح من النفس كلما إستطاع أن يحقق السلام الداخلي.

إليك أفضل أسرار التصالح مع النفس و إحترام الذات 2021
إليك أفضل أسرار التصالح مع النفس و إحترام الذات 2021

إليك أفضل أسرار التصالح مع النفس و إحترام الذات

قبل معرفة كيفية "التصالح مع النفس", تقدير الذات, لابد أن نعرف أولاََ ما هي النفس؟ وكيف تزكيها, ثم تسامحها علي الماضي لكي تعطيك الإرادة لتحقيق الرضا والسلام الداخلي. 

يصادف أن يمرعلي الإنسان لحظات من عمره يكون فيها ظالم لنفسه ولمن حوله, وبعد مرور الوقت يري نفسه أنه فقد احترامه وتقديره لذاته.

ثم يبحث في هذه الحالة عن حلول مؤقته تجعله يستعيد ثقته في نفسه, ويصبح قادراََ علي مواجهة الاخرين والعيش معهم دون ان يشعر انه غريب عنهم وأن الناس تتقبله كما هو.

بالطبع هو الماضي الذي يتسبب في الكثير من المعاناه, بسبب الأخطاء التي خلقتها في الماضي, والتي كان لها تأثير سلبي علي الحياه التي تعيش فيها.

كيف يمكنني أن أسامح نفسي علي هذا الألم الذي قد تسببت فيه, وكيف أتأكدت بأني قد سامحت الآخرين, تابع معي في هذا المقال أنظر التالي.

تعريف التصالح مع الذات
إليك أفضل أسرار التصالح مع النفس و إحترام الذات 2021

تعريف التصالح مع الذات

لكي تتصالح مع نفسك بشكل صحيح يجب عليك أولاََ أن تعرف ما هي النفس, وما هو مفهوم التصالح مع الذات. الإنسان يتكون من:

  1. الروح
  2. النفس (الذات).
  3. الجسد المادي.
الله تعالي خلق الإنسان وأعطي له النفس والجسد يتم شحنهم بالروح والطاقة الإلهية, وأنت الذي تتحكم في هذه النفس, لذلك أمرنا الله أن نقود أنفسنا إلي الصراط المستقيم.

  • قال تعالي: لا يغير الله بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم. 
  • قال الله للرسول الكريم: يا أيها النبي عليكم أنفسكم وليس عليك هداهم.
  • واتقوا يوماََ لا تجزي نفسُ عن نفس شيئاََ ولا يقبل منها شفاعة, ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون.
  • لا يكلف الله نفسُ إلا وسعها لها ما كسب وعليها ما إكتسبت.
  • وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير.
  • ما أصابك من حسنة فمن الله, وما أصابك من سيئة من نفسك.

النفس هي هدية من الله للخلق لكي نجعلها نفس طيبة مطمئنة, ويجب علينا أن نتعمق في مفهوم النفس, لكي نتصالح معها ونتمتع بالسلام الداخلي. أنواع النفس:

  • النفس الراضية المطمئنة: الأصل في النفس هي النفس المطمئنة قبل أن يتدخل فيها الإنسان ويظلمها ويجعلها تتحمل أكثر من طاقتها, ويغزيها بالأفكار السلبية ويثقلها بالذنوب والسيئات.
  • النفس اللوامة: هي النفس التي تلوم صاحبها علي فعل المعاصي, وهو ما يسمي بالضمير الذي يؤلم صاحبه بالتأنيب لكي يستيقظ ويتوب إلي الله.
  • النفس الخبيثة (الأمارة بالسوء): يخطأ الكثير من الناس في وصف النفس, بأنها أمارة بالسوء وهذه معلومة خاطئة, والمقصود بها هي نفس إمرأة العزيز ما ذنب باقي العباد, في قوله تعالي: (إنا النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي), وهذا دليلاََ واضحاََ علي أنه ليس كل نفس أمارة بالسوء.

7 نصائح ذهبية للتصالح مع النفس

لمعرفة كيفية التصالح مع النفسي عليك أن تتعلم كيفية التسامح, وكلما زاد تسامحك لنفسك علي أخطائها, كلما زاد تسامحك للآخرين وذلك قم بالضغط علي الرابط السابق. 

كل مننا يخطئ ويصيب, ويجب علينا أن نتعلم من أخطائنا ونسامح أنفسنا ونرجع إلي الله ونتوب توبة صالحة, وبعد ذلك نسامح الماضي مع هذه الأسرار التالية.

  1. تسامح مع نفسك: إبدأ من جديد النفس هي رفيقتك في هذه الحياة إحترمها وتقبلها كما هي وسوف تفعل بها المستحيل كل ما عليك أن تطورها وتزكيها يومياََ بالأفكار الإيجابية واعلم إن كل ما طورتها وزكيتها صح كل ما أبهرت نفسك وأبهرت كل من حولك.
  2. تسامح مع الآخرين: لا يمكنك أن تنعم بالسلام الداخلي وتحب ذاتك, ويوجد بداخلك كراهية أو حقد لشخص ما دون أن تسامحه من قلبك لكي يسامحك الله.
  3. عيش اللحظة الحالية: تسامح مع الماضي واعلم جيداََ إن عمرك ماهتكون إنسان مثالي كل ما تقبلت نفسك بالضدين (الإيجابي والسلبي ), كل ما إنهالت عليك السعادة والإستمتاع .
  4. الجلوس مع النفس يومياََ: وإبتعد عن جلد الذات وركز علي مميزاتها وإيجابيتها, إكتب عنها, إكتشفها, كل ما إكتشفتها أكثر كل ماتقدرها أكثر, يوجد أشخاص الآن لا يعلمون مميزات وقدرات أنفسهم.
  5. التحكم في عقلك: وإستمع إلي همسات عقلك الباطن فيما يدور حوله من أفكار منها الإيجابية ومنها السيئة, فحاول التركيز دائماََ علي الأفكار والأقوال الإيجابية.
  6. الثقة في النفس: ثق في نفسك وتحرر من الأخطاء, وتجرد من كل المتاع المزيفة, ولا تثقلها بالذنوب والسيئات ركز علي الكنوز الداخلية وإكتشف رسالتك في الحياه.
  7. نسف الأصنام (الموروث): أي خلل يوجد داخل جسم الإنسان سواء مرض نفسي أو عضوي, أسبابها يعود إلي المتوارث من الأجيال السابقة بسبب الغيبة والنميمة, فإبتعد عنها فهي سبب معظم الأمراض بل جميعها, فيجب عليك أن تتحري الدقة في كل معلومة تكتسبها من أي أحد, فعليك أن تتبين ليزيد عندك البيان وترتقي بالوعي.
google-playkhamsatmostaqltradent