random
أخر الأخبار

أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ

 

أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ

كثيراََ منا يشتكي من "النحس" والتعثر وسوء الحظ؛ وسنتناول سوياََ بالتفصيل عن أسباب النحس| الخفية؛ وعلاقتها بالسحر والعين؛ وسوف نقدم لكم:

أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ
أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ

أفضل طرق مجربة وقوية لعلاج النحس؛ والتعطل وقضاء الحاجات. ولمعرفة كيفية التخلص من السحر إضغط علي الرابط أعلاه.

هل سبق لك وتعرضت لفتح شيئاَََ ثم تحطم وظنوا أنك منحوسا؛ أو صادفك يوماََ ما وساعدت شخصا مريضا ثم وقع أرضا؛ ووصفت نفسك أن هذا سوء حظ؛ أم تعرضت لخطبة فتاه؛ ثم أوقعت علي ملابسها المشروبات بعد تقديمها إليك؛ وقالوا عليك أنك منحوس.

كم مرة قيل لك أنك سئ الحظ منذ ولادتك؛ كم مرة يطاردك النحس وقلة الحظ؛ هل تعرضت مسبقا في حياتك إلي عدم التوفيق؛ والتشاؤم من يوم محدد تظن نفسك فيه مشؤوم بشكل متكرر.

هلُ كشف البعض لك سابقا انك إنسان سئ الحظ؛ وانك مصاب بالوساوس الشيطانية كسحر أو نحس؛ أو خرجت من المنزل فرأيت قطة سوداء وقلت لنفسك ان اليوم نحس؛ يجب عليك أن تطمئن صديقي؛ صديقتي.

أسباب الحظ السيء والنحس

سبب سوء الحظ والنحس؛ كما يطلقون عليها التابعة؛ وهي من أهم المواضيع الإجتماعيه الغير مبررة؛ والتي تشغل بال الكثير من الناس؛ ولذلك يخلطون بينها وبين الأبراج أو حظك هذا اليوم؛ مما يلفت إنتباه الأشخاص يوميا ويتسابقون علي معرفة حظهم؛ وأيا من الأيام يتم جذب السعد اليهم ومتي يوم النحس.

في الحقيقه سوء البخت وعدم التوفيق؛ أمران موجودين في حياتنا اليومية بالفعل؛ لن يحدث أيا منهما بطريقه عشوائيه او صدفة؛ ونحن لا ننكر وجودهما؛ ولكن ليس بسبب السحر و العين.

بل بسبب الفهم الخاطئ وتسميتها بمسميات غير صحيحة؛ ولا يوجد نصوص قرآنية نهائيا تثبت أن الله تعالي يخلق أحد سعيد الحظ؛ وآخر متعثر الحال؛ هذا كلام غير صحيح؛ ولكن من خلال هذه المقالة سوف نقدم العلاج الفعال.

إن الله تعالي أعطه عباده الرزق كامل؛ ولا يميز أحدا عن غيره؛ بل أعطانا أفضل الكنوز ومنها نعمة العقل؛ وألقي بداخله الأرزاق أي البذور؛ لكي نتبني أفكارنا ونأخذ بالأسباب لكي نسعد بالحياه ونتذوق نعيمها؛ ونحن الذين نختار إما النحس او السعد.

  • قال تعالي: {ما أصابك من حسنة فمن الل؛ وما أصابك من سيئة فمن نفسك}؛ صدق اللهٌ العظيم.
  • ثم جاء نبينا محمد قائلا: تفاؤلوا بالخير تجدوه.
  • كما قال الإمام علي بن أبي طالب: كل ما هو متوقع آتى.
  • ثم قال سبحانه وتعالي: أنا عند حسن ظن عبدى بى وأنا معه إذا ذكرنى في نفسه ذكرته في نفسى؛ وان ذكرنى في ملأ ذكرته في ملأ افضل منه؛ وان تقرب اليا بشبر تقربت اليه ذراعََ؛ وان تقرب إلىا ذراعا تقربت اليه باعا؛ وان آتاني يمشي أتيته هرولا؛ وان سألني أعطيته.
التعريف الصحيح لـ الحظ: لا يوجد شئ في الحياه الا وله زوجين؛ جانب إيجابي وآخر سلبي؛ كذلك الحظ يوجد حظ إيجابي المعروف بالسعد؛ والحظ السلبي ما يسمي النحس.

تعريف النحس وعلاماته:
  1. هو فقدان القيمة الحقيقية لدي الإنسان والتي يسلب منه طعم الحياه؛ مثل:
  2. يجد صعوبة في تحقيق الأهداف.
  3. كلما يتمني الشئ يحدث عكسه.
  4. دائما يعيش في حالة سلبية وتشاؤم.
  5. سريع الدخول في العلاقة العاطفية وسريع الخروج منها.
  6. عند دخوله في مشروعا ولم يكمله ولا يجد حلا سوي الفرار؛ وعدم الاستمرار.
  7. يسرع بالحكم علي نفسه بأنه منحوس وغير موفق.
أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ
أسباب النحس؟ اليك أسهل 7 طرق لجلب السعد والحظ

7 أسباب تجلب لصاحبها النحس وسوء الحظ

من الأشياء الشائعة التي يتشائم منها الإنسان؛ هو "النحس وسوء الحظ"؛ مما يجعله يتعجب من شخص آخر سعيد الحظ؛ ويعتقد أن الحظ؛ هو الذي يلعب دوره مع انسان دون الآخر.

ولكن هذا غير حقيقي؛ لأن من أسباب النحس أنه يأتي الي كل شخص مليئ بتلك المشاعر السلبية؛ والتي تجزب اليه كل العكوسات؛ من نحس وعدم توفيق؛ وكل شئ يسعى لتحقيقة يأتي عكسه؛ ويظن نفسه غير موفق ومنحوس. إضغط على الرابط أعلاه لمعرفة اسباب النحس وسوء الحظ.

قال الله تعالي: (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء؛ وهو أعلم بالمهتدين)؛ ولكن بعض الناس؛ لن يصيبوا فى فهم هذه الآية الكريمة؛ وما المقصود بها.

الله جل جلاله؛ كان يخاطب رسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلم؛ ولكن فهم معظم البشر لهذه الآيه؛ أن الخالق هو الذي يختار؛ ويشاء من يهديه ويجعل حظه سعيد؛ ومن شاء الله له عدم الهداية؛ يجعل من نصيبه النحس؛ وعدم التوفيق.

ولكن التفسير الصحيح؛ هو أن الله يريد بنا اليسر دائماََ؛ ولا يريد بنا العسر؛ ويريد بنا أن نشاء من طاعات وصلوات لكي نتقرب اليه وندعوه؛ فإذا شئنا تتنزل علينا البركات والمنح والتوفيق.

تأثير النحس وسوء الحظ على النفس

العديد من الناس يجلبون لأنفسهم النحس؛ وسوء الحظ؛ بسبب عدم الوعى والخلط بين النحس والحظ؛ مما يجعلهم يعتقدون أن النحس عكسه الحظ؛وهذا غير صحيح.

لأنهم يلصقون هذا المعني الخاطئ في صدورهم ويصدقونه؛ ويشعرون بمشاعر قلة الحظ؛ ولكن المعنى الصحيح للحظ هو السعد.

كل من يعتقد أن الإنسان الناجح محظوظ فهذا صحيح؛ لأنه يأخذ بكل الاسباب التي يخلق منها الحظ السعيد.

  • جلب الحظ والسعد ليس مجرد صدفة؛ ولذلك لانه يفكر بكل الأشياء التي تجلب له السعد والنعيم؛ وجزب كل ما هو إيجابي؛ من أفكار ايجابية  تجعله يتمتع في حياته اليومية بكل سهولة.
  • الانسان الناجح المحظوظ؛ يفعل كل شئ لا يفعله الشخص الثقيل (المنحوس)؛ ومن اهم الاشياء التي تجعل الفرد سعيد بالحظ؛ سنتحدث سويا في هذه المقالة ولأول مرة علي التوالي.
  • متصالح مع النفس: ولا يظلم نفسه لإرضاء الآخرين وهذه ليس أنانية.
  • يفعل كل الخير لكي يتقرب الي الله؛ ويبعد عن كل ما حرمه الله.
  • يتمتع بالطاقة الحيوية ؛ولا يؤمن بالسحر والحسد ولمعرفة كيفية التخلص من السحر والحسد.إضغط علي هذا الرابط.
  • متسامح مع من حوله؛ وهذا تكلمنا عنه بالتفصيل وإذا أردت تعلم كيفية التسامح إضغط هنا.
  • يؤمن بقضاء الله وقدره من خير أو شر؛ ولا يلتفت للصدفة؛ ولا يربط فكرة النحس بيوم محدد أو اشخاص أو تاريخ. وهذا شئ غير منطقي؛ مثل التشاؤم من شخص معين اذا شاهده يحدث شئ سيئ.


إليك 7 أسباب لجلب النحس وسوء الحظ

  1. التشاؤم من ايام معينه؛ يتذكر فيها الاحداث السيئة التي قد حدثت له في الماضي؛ واذا تكررت تلك هذه الاحداث فيرجع السبب عند الشخص المتشائم؛ لأنه ربط هذا اليوم بحدث سلبي وصدقه؛ مما يؤدي الي الاحساس بنفس المشاعر السلبية.
  2. الخوف يمنعه من تحقيق أهدافه؛ ويمنعه أيضا بعدم التعامل مع الاشخاص؛ داخل الحياه الاجتماعية بسبب النحس.
  3. الإرتباط الشرطي: وهو ربط الاشياء ببعضها؛ منها الهروب من رقم أو تاريخ معين في السنة؛ ليتجنب حدوث شئ قد حدث له سابقاََ؛ مثل: رقم 5 أو 9 أو 13.
  4. الشخص الذي يجلب لنفسه النحس دائما يركز علي الجانب المظلم من كل شئ حوله؛ ويقوم بتضخيم الأمور البسيطة؛ وهذا يمنعه من تحقيق اهدافه والإستمتاع بالحياه.
  5. مشاهدة كل شئ سلبي؛ كمشاهدة أفلام الرعب والأخبار السيئة والحوادث والحروب.
  6. التنمر وادخال الحزن والتعليقات الساخرة وإهانة الغير؛ وإلقاء اللوم علي الأشخاص المقربين؛ أيضا يجلب اليك النحس وسوء الحظ.
  7. الضغط النفسي الملحوظ؛ وكتمان المشاعر السلبية؛ يؤدي الي جذب كل ما هو سلبي من النحس والعكوسات.
google-playkhamsatmostaqltradent